Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



لقد اعتمدت العلامات التجارية مثل ليبتون وبرجر كينج اللون الأصفر كلون أساسي لها، مما يؤكد فعاليته.

يشتهر التسويق والإعلان باستخدام علم نفس الألوان. إن حقيقة أن بعض الشركات قد استثمرت بكثافة في هذا النوع من الأبحاث وتابعت العديد من الشركات الأخرى في استخدامه تُظهر أن لديهم إيمانًا كافيًا بمفاهيم علم نفس الألوان لتنفيذها في إعلاناتهم.

من المهم ملاحظة أن الألوان يمكن أن تكون ذاتية – ما قد يجعل شخصًا ما يشعر بالبهجة يمكن أن يجعل شخصًا آخر يشعر بالغضب اعتمادًا على تجارب المشاهدين السابقة أو الاختلافات الثقافية.

الألوان المكملة: الألوان المتقابلة على عجلة الألوان، مثل الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر، تخلق تباينًا عاليًا ويمكن أن تكون جذابة بصريًا.

يدل اللون الأزرق على الإيجابية، ويشعرك بالراحة والهدوء والاستقرار والطمأنينة.

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

عند الحديث عن اللون البني فإننا نتذكر أنه من أهم الألوان الخاصة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، وهذا اللون بالتحديد يعبر عن الخشب بالإضافة إلى الحصى، وعند التفكير في المنتجات الملائمة للاستخدام مع هذا اللون بالتحديد فإن أهمها المنتجات الطبيعية بالإضافة الأغذية.

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

يضيف اللون الأسود جواً من الغموض والرقي إلى الإعلانات، وبالتالي يتم استخدامه بشكل بارز من قبل العلامات التجارية المتميزة. إنه لون مميز، يسلط الضوء على الأزرار والنص على خلفية بيضاء.

لندن بالعربي موقع مختص بالتعريف بمدينة لندن وبريطانيا عموماً للعرب حول العالم، بالإضافة لنقل كل ما يهم الجالية العربية من أخبار وقوانين وفعاليات مفيدة لهم.

فإن كنت تريد التسويق لمنتج غذائي .. قم بإستخدام اللون الأحمر .. فهو لون صاخب انقر على الرابط وفاتح للشهية في نفس الوقت .. وهذا هو سبب إستخدامه من غالبية مطاعم الوجبات السريعة.

الجنس: على الرغم من أن الأبحاث تظهر اختلافات، إلا أن النساء عمومًا يفضلن الألوان الدافئة مثل الوردي، والأرجواني، والأصفر بينما يفضل الرجال الألوان الباردة مثل الأزرق والرمادي والأخضر.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page